الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*رئيس الوزراء خلال اجتماعه مع أعضاء الجمعية المصرية لشباب الأعمال : القطاع الخاص شريك فى التنمية ونقدر دوره فى توفير فرص العمل

المصدر: جريدة الاهرام 14/12/2015

كتبت ــ سحر زهران:

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن القطاع الخاص شريك فى التنمية معبرا عن تقدير الدولة لجهوده في توفير فرص العمل عن طريق إقامة المشروعات،

 مشيراً إلى أن كافة تلك المشروعات مطروحة لمشاركة القطاع الخاص وفي مقدمتها الخدمية والإنتاجية، كما أكد حرص الدولة على دعم جهود القطاع الخاص وتحقيق التواصل الدائم مع المستثمرين، حيث تم مؤخراً تشكيل لجنة برئاسته تتولى مهام التواصل مع المستثمرين والإستماع لكافة أرائهم ومتطلباتهم والعمل على إزالة كافة العقبات التى تواجههم. جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء امس لأحمد مشهور، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال، وعدد من أعضاء الجمعية، بحضور وزير الإستثمار.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بان رئيس الوزراء تلقى دعوة من رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، للمشاركة في افتتاح المؤتمر الذي تقيمه الجمعية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ يومي 17 و18 ديسمبر الجاري، تحت عنوان "مصر بتشتغل" لإطلاق المرحلة الثانية للحملة القومية "إشتغل" كمبادرة وطنية تهدف إلى الدمج بين إتاحة فرص العمل، ورفع كفاءة العاملين قبل التوظيف.

وأشار رئيس الجمعية إلى أن المؤتمر يهدف إلى إعادة تأصيل ثقافة العمل بالمجتمع المصري، ومواجهة التحديات التي تعوق تطور قوة العمل المصرية من أجل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، كما يشهد المؤتمر توقيع عدد من بروتوكولات التعاون، وعقد جلسات نقاشية حول العديد من القضايا المرتبطة بموضوع التشغيل مثل دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وسبل خلق انتعاشة مستقبلية في قطاع السياحة.

وأضاف رئيس الجمعية أن المؤتمر سيشهد طرح نحو 2000 وظيفة متاحة،سيتم ربطها بفرص للتدريب والتأهيل قبل شغل الوظائف، كما سيقام على هامش المؤتمر معرض للصناعات المصرية تحت عنوان مبادرة "صنع في مصر". وأكد أن المؤتمر يعد فرصة جيدة لجمع كافة الأطراف المهتمة بموضوع التشغيل في مصر، مثل الوزراء، وممثلي جمعيات الأعمال، واتحادات الصناعات، والمستثمرين، بغرض تحقيق الترابط وتنسيق الجهود، للتوصل إلى نتائج مثمرة تسهم في تحقيق أهداف المؤتمر.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع